الأحد, 14 نوفمبر 2021 00:31 صباحًا 0 127 0
التوازن بين الجنسين
التوازن بين الجنسين

التوازن بين الجنسين


اطلق معهد الادارة العامة بالرياض ( مركز التوازن بين الجنسين ) و الذى يهدف إلى تنمية القدرات و المواهب و تكافؤ الفرص بين الجنسين في بيئة الأعمال من ناحية و من ثم توسيع مشاركة المرأة في سوق العمل بالإضافة إلى  تمكينها لتكون عضواً فعّالا و منتج إذا كانت تملك المؤهل ولديها الخبرة والكفاءة والمهارة من ناحية أخرى .
ذلك لأن المركز لا يهدف إلى التساوي  بين الجنسين بل يهدف إلى المساهمة في تعزيز تكافؤ الفرص بينهما .
ولقد أفادت مديرة ( مركز التوازن بين الجنسين ) بمعهد الإدارة العامة الدكتورة سارة العتيبي في نشرة الرابعة بقناة العربية يوم الثلاثاء الموافق هـ4/4/1443 بأنه ( ليس من المنطق أن نخرط النساء فى بيئة رجال ونقول لها تمكني وكذلك ليس من المنطق أن نضع رجل فى منطقة عمل نسائي ونقول له إعمل وليس من المنطق أن نضع إمرأة فى منصب قيادي وليس لها كفاءة , وخبرة و مهارة فهذا ليس تمكين للمرأة للعمل )  بل العكس من ذلك.
وأضافت الدكتورة سارة العتيبي بقولها ( نحن نسعى فى المركز لتحقيق التوازن بين الجنسين للمساهمة فى خلق تكافؤ الفرص وتعزيز التمثيل المتوازن لكلٍ منهما .)
ونستنج مما سبق من حديث الدكتورة سارة عدم التساوي بين المرأة و الرجل في  المنصب القيادي أو في العمل أيًا كان ذلك لأن التساوي معناه لا توازن بينهما لإختيار الأفضل و لمن لديه أو لديها المؤهلات ،و الكفاءة والقدرات ،والمهارة والموهبة ليكون له أولها الأفضلية للمنصب القيادي او للعمل وما شابه ذلك.
أخيراً كأنّي أقرأ  بين السطور بما أدلت به الدكتورة سارة مديرة مركز التوازن بين الجنسين بأن المنصب أو الوظيفة في ميدان العمل لإي منهما  يكون لمن له أو لها الأحقية أولاً و بعد ذلك حسب المثل الذى يقول  ( و في الميدان ياحميدان) ثانياً.


الكاتب / فيصل سروجي

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
المالكة والمدير العام
المالكة ومدير الموقع ومدير عام مؤسسة شبكة الصحافة للنشر اٌلكتروني أديبة وكاتبة ومنظمة فعاليات

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل

آراء الكتاب

admin الدعم الفني
صحفي في قسم تقارير وتحقيقات , رئيس فريق الدعم الفني شبكة نادي الصحافة السعودي
ايون Aon تطلق شركة إعادة تأمين سعودية تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030
2021-11-23   

آراء الكتاب 2

admin الدعم الفني
صحفي في قسم تقارير وتحقيقات , رئيس فريق الدعم الفني شبكة نادي الصحافة السعودي
ايون Aon تطلق شركة إعادة تأمين سعودية تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030
2021-11-23   
جمعه الخياط جمعه الخياط
صحفي في قسم غرايب, رئيس مجلس ادارة صحيفة صوت مكة الالكترونية
فرحة بخش .... على السرير الابيض
2021-11-05   
بدر فقيه بدر فقيه
صحفي في قسم اخبار محلية, || محرر وناشر في شبكة نادي الصحافة السعودي. بكالوريوس نظم المعلومات من كلية الحاسب الألي بجامعة الملك خالد بأبها
عندما يتعرض مصاب بالسكري لنوبة انخفاض السكري وهو واعي
2018-11-20   
عيشه حكمي عيشه حكمي
صحفي في قسم اخبار محلية, محررة وناشرة بالصحيفة
رحلة اكتشافه للبيوت التراثيه لقريه عتود
2019-01-04   
حنين مسلماني حنين مسلماني
صحفي في قسم ثقافة وفنون, محرر وناشر
متصل الان (أحاديث قهوة )
2019-01-18   
شمعه خبراني شمعه خبراني
صحفي في قسم اخبار محلية, محرر وناشر بصحيفة صوت مكة الاجتماعية
وزارة العدل تتيح الاستعلام الإلكتروني عن الإقرارات
2019-12-15   
ساميه بكر سامية بكّر
صحفي في قسم مقالات, مدير تحرير القسم النسائي بمكة
مسيرة عطاء
2020-11-20   
سلمى البكري سلمى البكري
صحفي في قسم ثقافة وفنون, رئيس القسم الأدبي بالصحيفة
الجاسم يطلِق رواية حجْرٌ وليَالٍ عشر
2021-10-26