الاربعاء, 03 أكتوبر 2018 03:42 مساءً 0 1177 1
فوائد المياه في الحفاظ على بشرتك
فوائد المياه في الحفاظ على بشرتك

فوائد المياه في الحفاظ على بشرتك

تغريد أحمد : متابعات

 

قد تنسين شرب الماء طوال اليوم، وقد يقتصر يوم عملك على فنجان قهوة أو شاي. هذه العادات الخاطئة قد تسبب لك الضرر وقد تحرمك من بشرة مشرقة وأكثر حيوية. ومياه الشرب تجعلك أمرأة جميلة أكثر. فوائد المياه في الحفاظ على بشرتك جميعنا نعلم أهمية شرب عشرة أكواب من الماء يومياً، فهي مفيدة لتنشيط الجسم والعضلات وكذلك الدماغ والأوعية الدموية والجهاز الهضمي والجلد. وبالرغم من إدراكنا فوائد المياه إلا أننا نقصر في شربها ونتكاسل أثناء القيام بشرب كوب واحد من الماء، ولكن الأمر مختلف عند معشر النساء، فالمياه كما يقولون تجعل كل إمرأة جميلة، فهي مفيدة في تخفيض أوزانهن، وتحسين بشرتهن وجعلها أكثر جمالاً، كما تقوم أجسادهن بعملية التمثيل الغذائي " الأيض" بشكل جيد، حتى أنه وبواسطة الماء قد تختفي الأورام في القدمين، غير أن النساء اللاتي يعانين من الصداع أو التعب فقد يكتشفن أن شرب الكمية المطلوبة من الماء سوف يخفي هذه الأعراض لديهن أو يحد منها بشكل كبير. ويوضح خبراء التغذية السريرية Clinical Nutrition أنه و مع تقدم العمر، "فإن كمية الماء المتركزة في الجسم تصبح قليلة، لذلك يقل استهلاك الماء".

 

لذا ينصح النساء بشرب الماء بمقدار يتراوح ما بين 8 إلى 10 أكواب يومياً، أما النساء اللاتي يمارسن الرياضة أيضاً فعليهن شرب 12 كوباً من الماء يومياً، وذلك لأن ممارسة النشاط البدني بجانب زيادة درجة حرارة الجسم، يزيد من إفراز السوائل عن طريق البول والعرق. والمرأة التي قد تصل مرحلة الشيخوخة ويبلغ عمرها 70 عاماً، يمكنها أن تكتفي بسبعة أكواب من الماء، على افتراض أن نشاطها البدني هو أقل من غيرها. الجسم ينظم نفسه إذا نقص الماء وعندما لا نحرص على شرب كمية المياه اللازمة، فإن الجسم عادة ما ينظم نفسه بنفسه.

 

ويقول الخبراء أنه في حالة عدم شرب الماء فإن الجسم يحصل على السوائل من الطعام الصلب، ولكن تدريجياً سيحدث الجفاف المزمن في الجسم والمعروف بإسم Dehydration أي ضياع السوائل والشوارد من الجسم . وعندما يحصل الجفاف قد تشعرون بالتعب والصداع والتثاوب بشكل مستمر، وعند كبار السن قد يشعرون بالارتباك في بعض الأحيان، أما من يعاني من الإمساك فقد يصاب بحالة من الجفاف المزمن ويمكن أن تتفاقم هذه الحالة.

 

وبالإضافة إلى ذلك فقلة شرب الماء قد يقلل من عملية التمثيل الغذائي " الأيض " في الجسم، وبالتالي فقد يقلل هذا من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية وعلى نحو جيد، بأن عمليات الأيض هي مرتبطة بالأساس في الشرب.

 

وفي حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام، يقوم الجسم بتفسير الشعور بالعطش وعن طريق الخطئ على أنه الشعور بالجوع، ولذلك نهرع بسرعة إلى الثلاجة من أجل تناول الطعام بدل من شرب المياه فقط، وهنا تظهر النتائج لاحقاً في زيادة الوزن. أما عن تراكم السوائل في الجسم فهي حالى أخرى وسببها نقص المياه، فعدم شرب الماء يفسر لدى الجسم بحدوث كارثة قد تهدد حياة الفرد، لذا فالجسد كما ذكر الخبراء يدافع عن نفسه من حدوث الكارثة بسبب نقص الماء وبالتالي فهو يحافظ على السوائل الموجوده فيه. لذلك أيتها النساء إذا اكتشفتن وجود تورم في الجزء السفلي من أقدامكن أو في الوجه، حينها يكون السبب نقص في شرب الماء، ويمكن أن يكون الفشل الكلوي و القلب أيضاً، سبب لتراكم السوائل في الجسم، وهذه الأعراض غير مرتبطة بنقص الماء.

 

مصادر المياه والسوائل عديدة: تناولوها بحكمة! البثور وحساسية الجلد من السهل جداً التمييز بين المرأة التي تشرب كمية كافية من الماء، وبين المرأة التي تمتنع عن شرب المياه، فالأولى تتمتع ببشرة جميلة كما يوضح خبراء التجميل، فعندما تشرب المرأة الكمية المطلوبة من الماء، فإن الجلد يحصل من الداخل على الحد الأقصى من الماء المتسرب إليه، ليبدو من الخارج أكثر نضارة وصحية وحيوية. ومع ذلك فعندما يعاني الجسم من نقص في السوائل فقد يبدو الجلد جافاً ويميل للون الرمادي، ويكون حساس جداً وأكثر عرضة للحساسية وظهور البثور واضحة عليه.

 

شرب الماء يجعلكن جميلات يوضح الخبراء حقيقة أن الجلد هو اخر من يتلقى من الجسم التغذية الداخلية من الماء، وهو بالمقابل أول من يمتص الحرارة من الخارج، و الرطوبة، و الغبار، والملوثات البيئية. لذلك عندما يكون الجسم غير قادر على توفير المياه التي يحتاجها من الداخل، وعندما تضر به البيئة من الخارج فحينها يصبح الجلد ضعيفاً وملمسه خشن وغير مريح، حتى أنه قد يصاب بالضرر ويصاب بالطفح الجلدي وتظهر عليه البثور.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
فوائد المياه في الحفاظ على بشرتك

محرر الخبر

تغريد احمد
محرر وناشر

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الصور

.

.

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

استمع الافضل

آراء الكتاب

admin الدعم الفني
صحفي في قسم مناسبات, رئيس فريق الدعم الفني شبكة نادي الصحافة السعودي
شبكة نادي الصحافة السعودية موجودة في "مبادرة تمكين جودة الحياة
2023-09-07   

آراء الكتاب 2

admin الدعم الفني
صحفي في قسم مناسبات, رئيس فريق الدعم الفني شبكة نادي الصحافة السعودي
شبكة نادي الصحافة السعودية موجودة في "مبادرة تمكين جودة الحياة
2023-09-07   
جمعه الخياط جمعه الخياط
صحفي في قسم تعليم, رئيس مجلس ادارة صحيفة صوت مكة الالكترونية
نصائح عامة ضمن نطاق (لا تتكلم فيما لا يعنيك؛ فتسمع ما لا يرضيك)
2024-05-20   
ايمان محمد ايمان محمد
صحفي في قسم تعليم, اعلامية ومراسلة صحفية في مجموعة شبكة نادي الصحافة السعودي
تجربة فريدة لمهندس سعودي يحول أقسام المستشفيات للوحات فنية مبهرة
2018-04-30   
فايزه عسيري فايزه عسيري
صحفي في قسم اخبار محلية, كاتبة وناشرة ببوابة صوت مكة التثقيفية
أمانة مكة تنظم ورشة حماية النزاهة وتعزيز الشفافية
2022-08-24   
بدر فقيه بدر فقيه
صحفي في قسم اخبار محلية, || محرر وناشر في شبكة نادي الصحافة السعودي. بكالوريوس نظم المعلومات من كلية الحاسب الألي بجامعة الملك خالد بأبها
عندما يتعرض مصاب بالسكري لنوبة انخفاض السكري وهو واعي
2018-11-20   
عيشه حكمي عيشه حكمي
صحفي في قسم اخبار محلية, محررة وناشرة بالصحيفة
رحلة اكتشافه للبيوت التراثيه لقريه عتود
2019-01-04   
حنين مسلماني حنين مسلماني
صحفي في قسم ثقافة وفنون, محرر وناشر
متصل الان (أحاديث قهوة )
2019-01-18   
شمعه خبراني شمعه خبراني
صحفي في قسم اخبار محلية, محرر وناشر بصحيفة صوت مكة الاجتماعية
وزارة العدل تتيح الاستعلام الإلكتروني عن الإقرارات
2019-12-15   
حورس الدعم الفني
صحفي في قسم اخبار محلية, مسؤول الدعم الفني
صناعة المشاريع دورة تدريبية بمكة
2024-01-24   
ساميه بكر سامية بكّر
صحفي في قسم مقالات, مدير تحرير القسم النسائي بمكة
مسيرة عطاء
2020-11-20   
سلمى البكري سلمى البكري
صحفي في قسم شعر وخاطرة, مدير تحرير القسم الأدبي بالصحيفة
أطلال
منذ 3 يوم