الاربعاء, 09 سبتمبر 2020 10:16 صباحًا 0 393 0
أمانة العاصمة المقدسة تواصل أعمالها وانشطتها المتنوعة وجولاتها التفتيشية وصوت مكة تنشر تقاريرها
أمانة العاصمة المقدسة تواصل أعمالها وانشطتها المتنوعة وجولاتها التفتيشية وصوت مكة تنشر تقاريرها

أمانة العاصمة المقدسة تواصل أعمالها وانشطتها المتنوعة وجولاتها التفتيشية وصوت مكة تنشر تقاريرها 
مكة - ياسين صباغ 

واصلت وكالة البلديات بأمانة العاصمة المقدسة أعمال صيانة الأرصفة والبلدورات المتكسرة والمتهالكة في عدد من المواقع بمكة المكرمة، بمشاركة إدارة تشغيل وصيانة الطرق. 

وأوضح رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس غيث بن حامد الشنبري، انَّ بلدية المعابدة كثفت أعمالها الميدانية لمعالجة الأرصفة المُتهالكة داخل الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية بنطاق بلدية المعابدة؛ لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

من جهة أخرى أشار رئيس بلدية الشرائع الفرعية المهندس محمد بن شجعان العصيمي، إلى إستمرار الجهود وجدولة أعمال الصيانة؛ لرفع مستوى أداء كفاءة الطُرق وإصلاح التشققات الأرضية الناتجة عن هطول الأمطار في الأحياء السكنية والشوارع العامة بمنطقة الشرائع.


من جهة اخرى أمانة العاصمة المقدسة تُكافح الباعة الجائلين 


حيث نفَّذت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في البلديات الفرعية حملة موسَّعة على الباعة الجائلين بعدة مواقع متفرقة بمكة المكرمة؛ بهدف القضاء على الظواهر السلبية ومنع المباسط العشوائية والحد من إنتشارها، كما جهزت وكالة البلديات عدداً من اللجان الميدانية المُتخصصة للمحافظة على أعلى مستويات الإصحاح البيئي، ويجري العمل على تسليم المصادرات والبضائع الصالحة للجمعيات الخيرية للإستفادة منها. 

ونظَّمت بلدية العزيزية الفرعية جولة ميدانية على أماكن تواجد الباعة الجائلين المخالفين بالأحياء والمخططات السكنية ضمن نطاق البلدية، وأسفرت الجولة عن مصادرة 5 مباسط عشوائية مُخالفة بالشوارع العامة لبيع العصائر والمُرطبات.

من جهة أُخرى واصلت بلدية الشوقية الفرعية جولاتها الميدانية في نطاق البلدية للحد من مُخالفة الأنظمة والتعليمات والتأكد من سلامة المواد الغذائية وتطبيق الإشتراطات والممارسات الصحية وفقاً للأنظمة واللوائح المتبعة، وأسفرت الجولات عن إيقاف عدد من الباعة الجائلين المُخالفين في الساحات والشوارع العامة، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المُخالفين.

وفي نفس السياق بلدية بحرة توقف 31 موقعاً تحت الإنشاء 


حيث أوقفت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية بحرة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة 31 موقعاً لمباني تحت الإنشاء وألزمت مُلاك المباني بمحافظة بحرة بحماية المواقع ووضع حواجز وتوفير أدوات السلامة.

وأوضح رئيس بلدية بحرة الفرعية المهندس رائد بن ناصر الشريف، أن البلدية نفَّذت 45 جولة رقابية تم خلالها إلزام مُلاك المباني بإزالة مُخلَّفات البناء من الساحات المحيطة، وتوفير حاويات خاصة، وتنظيف محيط منطقة البناء بالكامل، إضافةً إلى توفير حواجز لحماية المواقع، ووضع لوحة توضح معلومات وبيانات مشروع البناء.

وثمَّن "الشريف" دور مراقبي بلدية بحرة المشاركين في أعمال الرقابة الميدانية ورصد المخالفات، وإلزام أصحاب العقار الراغبين في أعمال الترميم والبناء والإصلاح بتوفير حاويات لجمع مُخلَّفات البناء وتطبيق الغرامات على غير الملتزمين، مشدداً على ضرورة التقيُّد بالتراخيص الصادرة من البلدية، والإلتزام بجميع مواصفات البناء، والمحافظة على البيئة العمرانية.

وايضا ضبطت بلدية العمرة مستودعاً مخالفاً للأثاث 


وفي السياق ضبطت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية العمرة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة مستودعاً مخالفاً للأثاث المنزلي ومعملاً مخالفاً للإشتراطات ضمن نطاق البلدية.

وأوضح رئيس بلدية العمرة الفرعية المهندس حمدي بن إسماعيل قدح، أنَّ الجولات الرقابية أسفرت عن ضبط المستودع والمعمل المخالف للإشتراطات والغير مرخص من البلدية، مشيراً إلى أنَّ المعمل تم تخصيصه لإعادة تدوير الخشب والإسفنج وصناعة الأثاث المنزلي و أعمال التنجيد، في بيئة تفتقر إلى أدنى إشتراطات السلامة، مبيناً بأنه تم مصادرة الأدوات والمعدات المستخدمة، و تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المُخالفين.

وأكَّد رئيس البلدية الحرص على مراقبة كافة المستودعات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، والتأكد من استيفائها لجميع الإشتراطات البلدية، للمحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين، مشدداً على أن البلدية ستتخذ إجراءات صارمة تجاه المخالفين في هذا الجانب.

وبلدية أجياد تغلق 8 مُنشآت غذائية 


أغلقت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية اجياد الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة 8 منشآت غذائية مُخالفة، وطبَّقت لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المُخالفين، وذلك ضمن جولاتها الرقابية على المنشآت الغذائية؛ للتأكد من سلامة الغذاء.

وأوضح رئيس بلدية أجياد الفرعية المهندس بندر بن خضر الشريف، انه تم رصد تدني مستوى النظافة العامة في المنشآت، وانتهاء صلاحية الشهادات الصحية للعاملين، إضافةً إلى عدم تجديد الرخص البلدية، مؤكداً أنَّ الفِرَق الرقابية الميدانية تواصل أعمالها في متابعة المنشآت الغذائية والمتعلقة بالصحة العامة، والتأكد من تطبيقها للتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية.

وأضاف "الشريف" أنه تم إغلاق المنشآت المُخالفة لحين تصحيح أوضاعها تحت إشراف المراقبين الصحيين، مشدداً في الوقت ذاته على أن الفرق الميدانية لن تتهاون في أداء واجبها على أكمل وجه حيال متابعة ورصد جميع المنشآت المخالفة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
أمانة العاصمة المقدسة تواصل أعمالها وانشطتها المتنوعة وجولاتها التفتيشية وصوت مكة تنشر تقاريرها ، بلدية أجياد، بلدية العمرة، بلدية بحرة ، الباعة الجائلين

محرر الخبر

غاليه الحربي
المالكة والمدير العام
المالكة ومدير الموقع ومدير عام مؤسسة شبكة الصحافة للنشر اٌلكتروني أديبة وكاتبة ومنظمة فعاليات

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الصور

.

.

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

استمع الافضل

آراء الكتاب

admin الدعم الفني
صحفي في قسم مناسبات, رئيس فريق الدعم الفني شبكة نادي الصحافة السعودي
شبكة نادي الصحافة السعودية موجودة في "مبادرة تمكين جودة الحياة
2023-09-07   

آراء الكتاب 2

admin الدعم الفني
صحفي في قسم مناسبات, رئيس فريق الدعم الفني شبكة نادي الصحافة السعودي
شبكة نادي الصحافة السعودية موجودة في "مبادرة تمكين جودة الحياة
2023-09-07   
جمعه الخياط جمعه الخياط
صحفي في قسم اخبار محلية, رئيس مجلس ادارة صحيفة صوت مكة الالكترونية
الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية بالعاصمة المقدسة
2024-03-17   
فايزه عسيري فايزه عسيري
صحفي في قسم اخبار محلية, كاتبة وناشرة ببوابة صوت مكة التثقيفية
أمانة مكة تنظم ورشة حماية النزاهة وتعزيز الشفافية
2022-08-24   
بدر فقيه بدر فقيه
صحفي في قسم اخبار محلية, || محرر وناشر في شبكة نادي الصحافة السعودي. بكالوريوس نظم المعلومات من كلية الحاسب الألي بجامعة الملك خالد بأبها
عندما يتعرض مصاب بالسكري لنوبة انخفاض السكري وهو واعي
2018-11-20   
عيشه حكمي عيشه حكمي
صحفي في قسم اخبار محلية, محررة وناشرة بالصحيفة
رحلة اكتشافه للبيوت التراثيه لقريه عتود
2019-01-04   
حنين مسلماني حنين مسلماني
صحفي في قسم ثقافة وفنون, محرر وناشر
متصل الان (أحاديث قهوة )
2019-01-18   
شمعه خبراني شمعه خبراني
صحفي في قسم اخبار محلية, محرر وناشر بصحيفة صوت مكة الاجتماعية
وزارة العدل تتيح الاستعلام الإلكتروني عن الإقرارات
2019-12-15   
حورس الدعم الفني
صحفي في قسم اخبار محلية, مسؤول الدعم الفني
صناعة المشاريع دورة تدريبية بمكة
2024-01-24   
ساميه بكر سامية بكّر
صحفي في قسم مقالات, مدير تحرير القسم النسائي بمكة
مسيرة عطاء
2020-11-20   
سلمى البكري سلمى البكري
صحفي في قسم شعر وخاطرة, مدير تحرير القسم الأدبي بالصحيفة
حيث اللاشيء
منذ 3 يوم و 1 ساعة