مبادرة زراعة النباتات الصحراوية في محافظة القويعية
يونس علي الخلف -صحيفة صوت مكة الإجتماعية
في بادرة كريمة قام بها رجل الأعمال الأستاذ نايف المنقاش بأطلاق حملة زراعة النباتات الصحراوية ضمن مهرجان تمور القويعية (خلاصنا ذهب) في نسخته الأولى الذي انطلق مساء يوم الخميس الموافق1441/1/27 هجري في محافظة القويعية عبر اتفاق مبدئي بالشراكة البيئة مع بلدية محافظة القويعية بالقيام بأمداد الحملة بكافة الإحتياجات اللازمة لأنجاحها مع الدعوة لكافة مناطق المملكة بأن تحذ حذوه وان تخصص كل عام مساحة مقدارها 2مليون كم لكي تزرع بالنباتات أو الأشجار الصحراوية للحفاظ عليها من الانقراض ويكون هناك تنسيق بين البلديات ومكاتب وزارة البيئة والمياه والزراعة والمدارس الحكومية والأهلية بوضع خطة سنوية لزراعة الشتلات في هذة المساحات المخصصة لها.
والجدير بالذكر أن المنقاش هو أول من أطلق مثل هذه المبادرة في مهرجان تمور القويعية (خلاصنا ذهب) وكان جناحه الأبرز في المهرجان وحاز على تغطية إعلامية خاصة.











.jpg)


.jpg)
.jpg)


.jpg)

.jpg)















.jpg)





















.jpg)

















